السفير الصيني لـ"العالم الجديد": بغداد منفتحة على بكين

السفير الصيني لـ"العالم الجديد": بغداد منفتحة على بكين

بغداد - العالم الجديد

ذكر السفير الصيني لدى العراق تسوي وي، اليوم الإثنين، أن بلاده حريصة على استمرار العلاقات مع العراق، فيما أكد انفتاح الحكومة العراقية الجديدة على التعاون مع الجانب الصيني.   وقال تسوي وي، خلال مؤتمر صحفي إلكتروني حضرته "العالم الجديد"، إنه التقى بـ"رئيس الوزراء محمد شياع السودا
...

ذكر السفير الصيني لدى العراق تسوي وي، اليوم الإثنين، أن بلاده حريصة على استمرار العلاقات مع العراق، فيما أكد انفتاح الحكومة العراقية الجديدة على التعاون مع الجانب الصيني.

 

وقال تسوي وي، خلال مؤتمر صحفي إلكتروني حضرته "العالم الجديد"، إنه التقى بـ"رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالإضافة إلى وزراء في الحكومة العراقية الجديدة ومحافظ البصرة"، مؤكدا أن "بغداد تمتلك النيّة للتعاون مع الجانب الصيني".

 

وأعرب عن ارتياحه بسبب ما لمسه من "نشاط كبير في الحكومة العراقية للعمل وتحقيق إنجازات"، لافتا إلى أن "الصين، من جانبها، حريصة على التعاون مع الجانب العراقي".

 

وتعمل العديد من الشركات الصينية داخل العراق، في مجالات عدة، بينها الطاقة والخدمات وغيرها، في ظل تبادل تجاري بين البلدين يتخطى الـ30 مليار دولار.

 

وجرى لغط كبير حول الاتفاقية العراقية الصينية التي وقعها رئيس الوزراء الأسبق عادل عبدالمهدي في العام 2019، حيث اختلفت الآراء حول جدواها للعراق، وتسببت بانقسام سياسي داخلي.

 

أخبار ذات صلة