مدرب الأولمبي العراقي: محترفو أوروبا تحت المراقبة

مدرب الأولمبي العراقي: محترفو أوروبا تحت المراقبة

بغداد - العالم الجديد

أكد سعد حافظ، عضو الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي العراقي، أن قائمة اللاعبين المحترفين في أوروبا، والتي ضمت 8 لاعبين، ليست نهائية.   وأشار حافظ، في تصريح صحفي، إلى أنه تم إرسال تلك الأسماء ضمن قائمة مبدئية تضم 50 لاعبا، إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على أن يتم اختيار الأبرز قبل انطلاق نهائيات
...

أكد سعد حافظ، عضو الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي العراقي، أن قائمة اللاعبين المحترفين في أوروبا، والتي ضمت 8 لاعبين، ليست نهائية.

 

وأشار حافظ، في تصريح صحفي، إلى أنه تم إرسال تلك الأسماء ضمن قائمة مبدئية تضم 50 لاعبا، إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على أن يتم اختيار الأبرز قبل انطلاق نهائيات كأس آسيا التي ستقام في أوزبكستان مطلع حزيران يونيو المقبل.

 

وقال حافظ "الجهاز الفني اختار اللاعبين المحترفين ضمن قائمة أولية، وسيتم متابعتهم، من أجل مشاركة الأبرز منهم في بطولة آسيا تحت 23 عاما".

 

وأضاف "لدينا اطلاع كامل على مستويات اللاعبين المحليين والمحترفين، ونعمل على اختيار الأفضل والجاهز فنيا لتمثيل العراق في البطولة الآسيوية".

 

وتابع "القائمة الجديدة ستشهد بعض المفاجآت، باستدعاء عناصر تألقت في الدوري الممتاز أو الدرجة الأولى، ومازالت أبواب المنتخب الأولمبي مفتوحة أمام المواهب المحلية أو المحترفين في الدوريات الأوروبية".

 

وزاد حافظ "المدير الفني التشيكي ميروسلاف سوكوب، طلب من اتحاد الكرة، انطلاق التدريبات في معسكر بغداد منتصف آيار مايو المقبل، إلى جانب إقامة معسكر خارجي ومباريات ودية، ننتظر الضوء الأخضر من الاتحاد العراقي، لتحديد مواعيد تلك المباريات".

 

ونوه "لدينا متابعة ورصد لجميع منتخبات مجموعتنا في بطولة آسيا، وتلك معلومات وافية عن المنتخبين الكويتي والأردني، إلى جانب مراقبتنا لتحضيرات أستراليا".

 

يذكر أن اللاعبين المحترفين الثمانية في أوروبا، الذين تم إرسال أسمائهم إلى الاتحاد الآسيوي، سبق لهم المشاركة مع المنتخب الأولمبي العراقي في بطولة دبي الدولية، إلى جانب بطولة غرب آسيا التي جرت العام الماضي في السعودية، وهم "زيدان إقبال، علي الحمادي، أمين الحموي، مارتن حداد، ميرخاس دوسكي، هيران أحمد، كاردو صديق، ألكسندر أوراها".

 

أخبار ذات صلة