ولادة 3 مزارع لتربية الغزلان "النادرة" في محافظة عراقية

ولادة 3 مزارع لتربية الغزلان "النادرة" في محافظة عراقية

بغداد - العالم الجديد

أعلن عضو اتحاد الجمعيات الفلاحية في محافظة ديالى احمد الشمري، اليوم السبت، عن ولادة 3 مزارع لتربية الغزلان النادرة في المحافظة.   وقال الشمري في تصريح تابعته "العالم الجديد"، ان "سوء ملف الزراعة  وخسائره المتكررة دفعت العديد من الفلاحين الى تغيرات جوهرية في نمط استثماراتهم
...

أعلن عضو اتحاد الجمعيات الفلاحية في محافظة ديالى احمد الشمري، اليوم السبت، عن ولادة 3 مزارع لتربية الغزلان النادرة في المحافظة.

 

وقال الشمري في تصريح تابعته "العالم الجديد"، ان "سوء ملف الزراعة  وخسائره المتكررة دفعت العديد من الفلاحين الى تغيرات جوهرية في نمط استثماراتهم وتحويلها الى مسارات غير تقليدية بهدف توسيع نشاطهم الانتاجي خاصة في ملف الثروة الحيوانية".

 

واضاف الشمري، ان "ديالى شهدت مؤخرا ولادة 3 مزارع متواضعة لتربية الغزلان النادرة ومنها الريم من اجل تسويقها الى بغداد وبقية المحافظات لوجود طلب متزايد عليها"، مبينا ان "المزارع لاتزال في البداية وتضم ازواج متعددة بهدف التكاثر لكنها تجربة مهمة".

 

واشار الى ان "الاقبال على شراء الغزلان متصاعد وهناك نظرة مستقبلية على انه سيكون قطاع مزدهر خاصة من قبل بغداد التي تعد الاكثر اقبالا على الغزلان لأسباب متعددة منها ما يتعلق باللحوم او تربيتها في متنزهات او حتى حدائق لبعض الاسر الميسورة".

 

ويعد الريم من اشهر الغزلان واكثرها ندرة وهي تنتشر في وديان حدودية بين العراق وايران شرق ديالى.

أخبار ذات صلة