14 صاروخا تستهدف اربيل.. والجهة المنفذة مجهولة

14 صاروخا تستهدف اربيل.. والجهة المنفذة مجهولة

بغداد - العالم الجديد

تعرضت مدينة اربيل في اقليم كردستان، فجر اليوم الاحد، الى قصف صاروخي استهدف القنصلية الامريكية فيها والمناطق المحيطة بها، وأدى الى تضرر مبنى قناة تلفزيونية.   ويقول مصدر امني خلال حديث لـ"العالم الجديد" إن "14 صاروخا استهدفت اربيل، وتحديد المنطقة التي تضم القنصلية الامريكية ومن
...

تعرضت مدينة اربيل في اقليم كردستان، فجر اليوم الاحد، الى قصف صاروخي استهدف القنصلية الامريكية فيها والمناطق المحيطة بها، وأدى الى تضرر مبنى قناة تلفزيونية.

 

ويقول مصدر امني خلال حديث لـ"العالم الجديد" إن "14 صاروخا استهدفت اربيل، وتحديد المنطقة التي تضم القنصلية الامريكية ومنتجع صلاح الدين، ما أدى الى تضرر قناة تلفزيونية كردية _كردستان 24)".

 

ويضيف، أن "المدينة شهدت تحليقا مكثفا للطائرات عقب الهجوم، الذي لم يسفر عن إصابات بشرية".

 

وكان محافظ اربيل اوميد خوشناو، أكد خلال زيارته الى مبنى قناة كردستان 24، أن القصف الصاروخي وقع بالقرب من مبنى كوردستان 24، ولم يعرف بعد الجهة المستهدفة.

 

الى ذلك، يؤكد وزير الصحة في كردستان سامان برزنجي أنه "لحسن الحظ لم تسجل أية حالة وفاة ولم تصل أية حالات إصابة الى المستشفيات، ونراقب عن كثب فيما إذا كانت هناك خسائر، كما وأن فرق الطوارئ في حالة تأهب لأي طارئ".

 

وكانت اربيل قد تعرضت العام الماضي الى هجمات عديدة، من بينها هجوم بطائرات مسيرة مفخخة في تموز يوليو من العام الماضي، وعلى إثرها ردت القوات الامريكية بقصف مقر للفصائل المسلحة عند الحدود العراقية السورية.

 

 

 

أخبار ذات صلة