وزارة الصحة: العراق دخل بالموجة الوبائية الرابعة وستكون قاسية

وزارة الصحة: العراق دخل بالموجة الوبائية الرابعة وستكون قاسية

بغداد - العالم الجديد

أعلنت وزارة الصحة، عن دخول العراق بالموجة الوبائية الرابعة لفيروس كورونا.   وقال مدير عام دائرة الصحة العامة في الوزارة رياض الحلفي في تصريح صحفي, "العراق دخل بالموجة الوبائية الرابعة لفيروس كورونا ومع المتحور الجديد "أوميكرون" ستكون الموجة الجديدة قاسية وعالية الاصابات".
...

أعلنت وزارة الصحة، عن دخول العراق بالموجة الوبائية الرابعة لفيروس كورونا.

 

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة في الوزارة رياض الحلفي في تصريح صحفي, "العراق دخل بالموجة الوبائية الرابعة لفيروس كورونا ومع المتحور الجديد "أوميكرون" ستكون الموجة الجديدة قاسية وعالية الاصابات".

 

وأوضح "زيادة الاعداد الموجبة من الإصابات، علامة على بدء الموجة الرابعة والسبيل الأسلم والمنطق العلمي لمواجهتها يتطلب التوجه لأخذ اللقاحات المضادة للوباء".

 

وأضاف الحلفي "ننتظر مستجدات الوضع الوبائي لرفع توصيات جديدة وتشديد الإجراءات" مبينا انه "إذا أشتد الوضع الوبائي قد نضطر لإيقاف الدوام الحضوري في المدارس وفرض حظر التجوال وهذا كله يعتمد على الوضع الوبائي في العراق".

 

وكانت وزارة الصحة الاتحادية أعلنت اليوم الخميس عن تسجيل أولى حالات الإصابة بالمتحور "أوميكرون" لعدد من العائدين من السفر وذلك من خلال فحوصات التتبع الجيني التي يجريها مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد.

 

وأشارت الى "تسجيل 5 حالات أوميكرون من محافظة دهوك وعدد من الحالات من الدبلوماسيين الأجانب في بغداد".

 

من جانبه أكد وزير الصحة في إقليم كردستان، سامان البرزنجي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن "المصابين هم من أفراد أُسرة واحدة ويقطنون محافظة دهوك وكانوا قد عادوا من خارج البلاد".

 

وأوضح أن "الحالة الصحية لجميع المصابين مستقرة وليسوا بحاجة إلى وضعهم تحت العناية الطبية".

أخبار ذات صلة