بغداد ترسل 200 مليون دينار الى الإقليم

بغداد ترسل 200 مليون دينار الى الإقليم

بغداد - العالم الجديد

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كردستان، اليوم الاثنين، وصول 200 مليار دينار، إلى حسابها البنكي، لغرض تمويل رواتب موظفي الإقليم.   وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، أن "في الساعة 12 ونصف من ظهر يوم الاثنين، وصل مبلغ قدره 200 مليار دينار، من بغداد إلى إقليم كردستان، بحسب الاتفاق".
...

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كردستان، اليوم الاثنين، وصول 200 مليار دينار، إلى حسابها البنكي، لغرض تمويل رواتب موظفي الإقليم.

 

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، أن "في الساعة 12 ونصف من ظهر يوم الاثنين، وصل مبلغ قدره 200 مليار دينار، من بغداد إلى إقليم كردستان، بحسب الاتفاق".

 

وأودع فرع البنك المركزي العراقي في أربيل، المبلغ في الحساب المصرفي لوزارة المالية والاقتصاد الكردستانية، من أجل تمويل الرواتب للموظفين والعاملين في القطاع العام.

 

وكانت حكومة إقليم كردستان قد عزت نهاية الشهر الماضي سبب بطء عملية توزيع الرواتب إلى لعدم جميع الإيرادات الداخلية وفق ما تقتضيه الضرورة.

 

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قرر في شهر حزيران الماضي، صرف 200 مليار دينار كسلفة مخصصة لدفع رواتب موظفي الاقليم الشهرية.

 

ويؤكد مسؤولون حكوميون في كردستان انه من دون هذا التمويل الشهري الذي ترسله بغداد الى الاقليم فإنه من الصعوبة بمكان صرف رواتب مئات الآلاف من الموظفين والمتقاعدين كاملة ومن دون استقطاع.

 

وتوفر حكومة الإقليم باقي المبالغ لصرف الرواتب من الإيرادات المالية الداخلية في كردستان.

أخبار ذات صلة