بتروفيتش: مباراة البحرين لن تحدد المتأهل

بتروفيتش: مباراة البحرين لن تحدد المتأهل

بغداد - العالم الجديد

أكدَ مدربُ المنتخب الوطنيّ، زيليكو بتروفيتش، في المؤتمر الصحفي الذي عقدَ اليوم الخميس في المركزِ الصحفي (أكاديمية اسباير) أن مواجهة البحرين مهمةٌ لكلا الطرفين، ولكنها لن تحدد المتأهلَ المبكر لأي منتخب.   وأضافَ واصلنا التحضيرَ لهذه المباراة من خلال مشاهدةِ شريط مباراة البحرين وقطر، وشخّصنا بع
...

أكدَ مدربُ المنتخب الوطنيّ، زيليكو بتروفيتش، في المؤتمر الصحفي الذي عقدَ اليوم الخميس في المركزِ الصحفي (أكاديمية اسباير) أن مواجهة البحرين مهمةٌ لكلا الطرفين، ولكنها لن تحدد المتأهلَ المبكر لأي منتخب.

 

وأضافَ واصلنا التحضيرَ لهذه المباراة من خلال مشاهدةِ شريط مباراة البحرين وقطر، وشخّصنا بعضَ الحالات التي سنعمل عليها، وهو منتخبٌ ممتازٌ جداً، ويمتلكون لاعبين جيدين وكانوا نداً قوياً لمنتخب قطر.

 

وعن مواصلةِ التغيير في التشكيل مع كل مباراةٍ، أوضحَ بتروفيش قائلاً, قدمنا أداءً طيباً في لقائنا الأول ضد عمان، لكن الجهد كان عاليًا على لاعبينا، لذلك حرصنا أن نجهز اللاعبين  في اليومين الماضيين من أجل تأهليهم لمباراةِ البحرين، وسنرى ربما سيكون هناك بعض التغيير إذا ما شعرنا بعدم جاهزيةِ أي منهم.

 

وامتدحَ بتروفيتش، مرةً أخرى، اللاعبين الشباب الجدد الذي اشتركوا في مباراة عمان ومنهم مناف يونس، حيث ظهر وكأنه قد خاضَ أكثر من 100 مباراةٍ دولية بالرغم من انه يلعب للمرة الأولى مع المنتخب الوطني، والحال نفسه للاعب حسن رائد، حيث قدما جهوداً سخيةً.

 

وعاودَ مرةً أخرى بتروفيتش في التأكيد على مطالبةِ الفيفا بالنظر الى قضية العراق في اللعب على أرضه وبين جماهيره، مستشهداً بالصورةِ الرائعةِ في المباراة النهائية التي أقيمت في بغداد ببطولة غرب آسيا للشباب، ودعا وسائلَ الإعلام الى العمل يداً واحدة من أجل تعزيز مطالبنا وحقنا في اللعب على أرضنا.

 

وأشارَ بتروفيتش في المؤتمر الصحفي, كما يعلمُ الجميع انني من مونتينغرو، لكني اعتبر نفسي مدرباً هولندياً كوني أنتمي للمدرسةِ الهولندية في ثقافة التدريب وبناء الأجيال والاهتمام بالشباب والمواهب من أجل صقلها وتقديمها إلى المنتخبات الوطنية، لذلك دوري مع المنتخب العراقي سيكون من هذا المنظور في رفد ودعم المنتخب الوطني بدماءٍ شابةٍ، وكل ما نحتاجه هو الوقت.

أخبار ذات صلة