بالوثائق.. شبكة الإعلام توقف "ولاية بطيخ" بعد التعاقد معها بمليون دولار

بالوثائق.. شبكة الإعلام توقف "ولاية بطيخ" بعد التعاقد معها بمليون دولار

بغداد - العالم الجديد

بعد خلافات كبيرة بين مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي ورئيسها نبيل جاسم، على خلفية تعاقد الأخير مع الشركة المنتجة لبرنامج ولاية بطيخ بأكثر من مليون دولار (نحو 1.5 مليار دينار) لغرض عرضه على قناة العراقية، اتخذ المجلس قرارا بايقاف البرنامج لأسباب "موضوعية ومالية".   وتقول مصادر في حد
...

بعد خلافات كبيرة بين مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي ورئيسها نبيل جاسم، على خلفية تعاقد الأخير مع الشركة المنتجة لبرنامج ولاية بطيخ بأكثر من مليون دولار (نحو 1.5 مليار دينار) لغرض عرضه على قناة العراقية، اتخذ المجلس قرارا بايقاف البرنامج لأسباب "موضوعية ومالية".

 

وتقول مصادر في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "مجلس أمناء شبكة الإعلام ورئيس الشبكة نبيل جاسم، دخلا بخلافات حادة ولغط كبير، على خلفية تعاقد الأخير مع شركة سحر الشرق المنتجة لبرنامج ولاية بطيخ بقيمة مليون و50 ألف دولار".

 

وتضيف المصادر، أن "مجلس الأمناء اعتبر مبلغ العقد كبيرا جدا، وينطوي على هدر للمال العام، لاسيما وأن نسخا من العقد وصلت الى ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة، الأمر الذي أثار لغطا كبيرا بين أعضاء المجلس، وتحول الى خلاف مع رئيس الشبكة".

 

وقد حصلت "العالم الجديد" على نسخة من العقد بالاضافة الى قرار مجلس الأمناء الموقع من قبل رئيسه جعفر الونان، الذي يقضي بوقف بث برنامج ولاية بطيخ على جميع مؤسسات شبكة الاعلام العراقي، وذلك لأسباب "موضوعية ومالية".

 

وقد نص العقد الموقع بين شركة سحر الشرق ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم، على شراء الشبكة للبرنامج وعرضه على قناة العراقية العامة وكافة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، مقابل مليون و50 الف دولار.

 

وقد تضمن العقد شراء موسم واحد فقط، بواقع 30 حلقة، وتكون تكلفة الحلقة 35 ألف دولار، مع احتفاظ الشركة المنتجة للبرنامج، بإيرادات إحدى الإعلانات وهي خاصة بمجمع سكني، فيما ذهبت الإيرادات الإعلانية الاخرى لشبكة الاعلام العراقي.

 

فيما كشفت مصادر إعلامية لـ"العالم الجديد"، بأن "برنامج ولاية بطيخ، سبق وأن تم بيعه الى قناة فضائية محلية وعرضت منه عدة مواسم، بكلفة 100 ألف دولار للموسم الواحد فقط".

 

وتبين المصادر، أن "قيمة عقد البرنامج مع قناة العراقية، بلغت 10 أضعاف قيمته مع القناة السابقة التي كان يعرض فيها البرنامج".

 

وفيما لم يتسن لـ"العالم الجديد" التأكد من هذه المعلومة، حاولت الحصول على تعليق من رئيس الشبكة إلا أنها لم تتمكن. 

 

يذكر أن برنامج "ولاية بطيخ" هو برنامج ساخر يعرض العديد من القضايا السياسية والاجتماعية بأسلوب فكاهي، ويحظى بمشاهدات واسعة بسبب شعبيته بين المواطنين.

 

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

 

أخبار ذات صلة